22.11.12

Lucesitas de navidad.







في الديالكتيك هيغل المثالية يقول: "والسبب هو المبدأ الأساسي."

في انتقاد المعارضة للفلسفة القائمة بين الطبيعة والروح، محدود وبلا حدود، والنفس غير ذاتية، مع العلم والإيمان، كما تسعى إلى هيغل الاستجابة للأزمة التمثيل والمسيل للدموع من الحياة. من يوجه انتقاداته لكانط في التغلب على الازدواجية ووضع الأحادي منطقية.

بالتالي جدلية هيغل بصفته يقترح البناء التي تسعى للتغلب على القيود التي تفرضها على حد سواء الثنائية في الفلسفة الحديثة، مثلها في ذلك مثل المنطق الأرسطي التقليدية.

يمكن من الناحية النظرية هيغل لا أن يستمر الفصل بين الفكر والعالم الموضوعي. من المطالبة هيغلي المركزية احديه تنشأ بمناسبة بالتالي التفكك النهائي مع ثنائية: "الحقيقة لا حصر له من هو المثل الاعلى."

لهيغل واقع الامور هو في مثالية. أسسها هما: الأول هو أن الحقيقة ليست حقيقية ولكن وهمية، والثاني هو أن حقيقة المتناهي في هذه الفكرة.

بشأن الانتقادات لمبدأ الهوية، ادعى أن ما يجري من شيء هو في حد ذاته وكيانه من خلال يختلف عن بقية. هيغل يقترح إيجاد هوية في وحدة ولكن ليس في التناقض. وبناء على ذلك يجري في غير جزء من جوهرها. مع العلم الوساطة ينطوي إنشاء العلاقة مع الأشياء الأخرى. ثم في انتقاد مبدأ الهوية وينتشر خمسة مفاهيم: العلاقة، والوساطة، والحركة، والتناقض.

ينتقد هيغل واقع فوري، ويشير إلى مسألة "لماذا لمن الأشياء للوصول إلى جوهر. التي تسمح للتأمل وخارج نطاق كونها وأدخل الجوهر. وتعارض هيغل إلى ما يثير ديكارت أن للوصول إلى الحقيقة من خلال العقبات desegregaciones التدريجي للوصول إلى أبسط الوحدات. هيغل يقترح النظر في اساس كل الحقيقة، وهذا ينطوي على المسار غير الخطية الكاملة للنفي، فواصل والتناقضات



يواجه انتقادات ماركس والمادية للمثالية فيورباخ موضوعي وsubjectivist هيغل. لوعي والمادة، الذات والموضوع هي المفاهيم التي يتم دمجها في التطبيق العملي.

ماركس يجعل النقيض من فكرة هيغل / المسألة، على ما يلي: "يمكن تعريف الرجل من فكرة، ولكن عن طريق الاجتماعية، لا التقاط الواقع في شكل الكائن. ماركس لا يتعارض مع نظرية هيجل أنه إذا التناقضات.

لماركس مفهوم الجدلية الأساسية للهي العلاقة بين الطبيعة والمجتمع ككل، ومقارنة مع هيغل في مثاليتهم. "ماركس يقول إن المثل الأعلى ليست سوى العالم المادي التي تعكسها والعقل البشري" و "الأول هو العالم الذي نعرفه من خلال عقلنا، هذا المفهوم لديه التعبير مقيدة، هناك نوعان من الحدود: الأول هو عندما يبدأ الحضارة (أي أن الإنسان تلبية احتياجاتهم مع ما حدث)، والثاني مع إلغاء الرأسمالية (في هذه الفترة من تراكم رأس المال تسود قوى الإنتاج لا علاقة لها والعمل). جادل ماركس أنه سيكون من الممكن فقط بما في ذلك الجدلية.

أولوية التناقض يثير الإنتاجية ماركس قوات مستويين: الهيكلية الأولى (لا علاقة للضمير الإنساني والممارسة) والمشتقة الثانية للنضال الطبقات الاجتماعية (التي تنتج تغييرات في السياسية والثقافية في التاريخ)، والقوى المنتجة لتغير نظم الإنتاج، التي تعتمد على أشكال من الوقت في العمل من خلال ما سيتم تغيير القصة نفسها.

في الواقع نظرية ماركس ينبع من التناقض الاجتماعي للرأسمالية. لتعديل النظام البرجوازي الاجتماعية التي تقوم على استغلال الإنسان للإنسان الطعون ماركس، إلى المعرفة العلمية والقوانين التغير الاجتماعي